أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة س ,ج. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
( soosoo ,, ترحب بكم ومع تمنايتي للجميع بقضاء وقت ممتع ومفيد ( مديرة المنتدى

شاطر | 
 

 القهوة وخرف الشيخوخة ::

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الواعده

avatar

عدد الرسائل : 81
الموقع : في مملكتي الصغيرهـ
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

مُساهمةموضوع: القهوة وخرف الشيخوخة ::   الثلاثاء أبريل 21, 2009 4:52 pm



كشفت دراسة طبية جديدة أن القهوة قد تقلل احتمال الإصابة بمرض الزهايمر وبعض صور خرف الشيخوخة الأخرى، لكن نتائج هذه الدراسة لم تصل بعد حد التوصية أو الدعوة لتناول هذا المشروب من أجل الوقاية من الخرف.
وأكدت دراسة لباحثين فنلنديين وسويديين أن شرب كميات معتدلة من القهوة قد تحمى الناس من الإصابة بالعته في مرحلة متأخرة في حياتهم. وأوضحت الدراسة أن من يشربون القهوة يواجهون مخاطر أقل للإصابة بالعته والخرف في منتصف العمر ومرض الزهايمر في مرحلة لاحقة في الحياة مقارنة بالذين يشربون كميات قليلة أو لا يشربون القهوة. وقام باحثون من جامعة «كوبيو» الفنلندية ومعهد «كارولينسكا» في ستوكهولم بالسويد بدراسة 1409 أفراد تتراوح أعمارهم من 65 إلى 79 عاما كانوا أعضاء في مجموعات خضعت للمسح في أعوام 1972 و1977 و1982 و1987 والذين أكملوا إعادة الاختبار في 1998. وأجريت المتابعة العادية بعد مرور 21 عاما. وتم تحديد إجمالي 61 شخصا بأنهم أصيبوا بالعته من بينهم 48 أصيبوا بمرض الزهايمر. وأوضحت الدراسة أنه جرى تقسيم الأشخاص إلى ثلاث مجموعات، حيث واجه الذين يشربون القهوة باعتدال، من ثلاثة إلى خمسة فناجين قهوة يوميا، مخاطر أقل. وقالت كبير الباحثين الأستاذ المشارك ميا كيفيبيلتو في بيان إن «النتائج تحتاج إلى تأكيدها بدراسات أخرى ولكنها تفتح إمكانية أن تخفف تداخلات الأنظمة الغذائية من خطورة العته». ويضيف أصحاب الدراسة أن أبحاثا أخرى أجريت سابقا على حيوانات في المختبر أظهرت أن الكافيين (مادة منبهة تحتوي عليها القهوة) يخفض تكوين لويحات الآميلويد في الدماغ، وهو أحد السمات المميزة لمرض الزهايمر. والتفسير الأخير أن القهوة ربما لها تأثير مضاد للأكسدة في الدورة الدموية، مما يؤدي بدوره إلى خفض مخاطر العوامل المسببة لمشكلات الأوعية الدموية المؤدية للخرف. دمتم بود كتبتها بلكيبورد lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القهوة وخرف الشيخوخة ::
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منـــــتـــــــــــــــــديــــــــــــــات soosoo :: الأقسام الاجتماعيه :: عيادة soosoo-
انتقل الى: