أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة س ,ج. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
( soosoo ,, ترحب بكم ومع تمنايتي للجميع بقضاء وقت ممتع ومفيد ( مديرة المنتدى

شاطر | 
 

 القرفه وفوائدهااا يا بنات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الواعده

avatar

عدد الرسائل : 81
الموقع : في مملكتي الصغيرهـ
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

مُساهمةموضوع: القرفه وفوائدهااا يا بنات   الإثنين أبريل 20, 2009 7:54 pm



القرفة شجرة صغيرة دائمة الخضرة ، لها عدة أنواع وأشهرها النوع السيلاني يستخدم لحاء الشجرة بكاملها بعد إزالة الطبقة الأسفنجية ، تستعمل كدواء وكنوع من التوابل ، حلوة المذاق لها طعم حاد ورائحة عطرية شهية .

تزرع بكثرة في سيلان والهند والفلبين ويجب التأكد من خلوها من الفطريات قبل استعمالها ، فالرطوبة وطريقة التخزين الخاطئة تشجع نمو الفطريات على بعض القشور ، تجنى هذه القشور عادة بعد 5 سنوات من زراعة الشجرة .

تحتوي القرفة على مواد عفصية ، نشا ، حمض القرفة وزيوت طيارة أهمها الأوجينول ، تعتبر من المنكهات وأطايب الطعام لكن دورها يتعدى ذلك كونها مصدرا رئيسيا لفوائد صحية وعلاجية لأمراض عديدة قد تصيب الإنسان .

استعملت في الطب القديم لمعالجة الكثير من العلل والأمراض وفي وقتنا الحاضر تدخل في تركيب الكثير من الأدوية والمستحضرات الصيدلانية والعطور كما وتدخل في صناعة معاجين الأسنان والعلكة والبخور كما تضاف لبعض المشروبات والحلويات .

لا تغلى القرفة أبدا لكن يغلى الماء فقط وتطفأ النار ويضاف له القرفة سواء عيدان أو مطحونة ، ويفضل المطحونة حديثا وبقدر الحاجة لبضعة أيام حتى لا يمضي وقت طويل على طحنها قبل أن تستعمل فتخسر الكثير من زيتها المفيد وتقل فائدتها أو تنعدم مع مرور الزمن كذلك يجب حفظها في أواني محكمة الإغلاق .


تقبلوا تحياتي cheers





.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القرفه وفوائدهااا يا بنات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منـــــتـــــــــــــــــديــــــــــــــات soosoo :: الأقسام الاجتماعيه :: عيادة soosoo-
انتقل الى: